جديد

الإعلان عن تاريخ افتتاح السنة الجامعية

الإعلان عن تاريخ افتتاح السنة الجامعية

الإعلان عن تاريخ افتتاح السنة الجامعية


أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، عن تاريخ افتتاح السنة الجامعية 2020-2023. كما قالت الوزارة أن الدخول الجامعي سيكون يوم السبت المصادف لتاريخ 17 سبتمبر من السنة الجارية.

في حين، أشارت وزارة التعليم العالي، أن سيتم إستغلال يوم السبت في التدريس وتمديد الدراسة إلى غاية الساعة 18:00 مساء. حيث سيتم العمل للرجوع إلى الحالة العادية في التدريس التي كانت قبل جائحة كورونا.

''شاهد أيضا: رزنامة المواعيد الخاصة بالددخول الجامعي 2022/2023"

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أنه قد تم توفير كل الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا لسنة 2022.

أوضح الوزير، على هامش تنظيم حفل لتكريم الطلبة الفائزين في البطولة العالمية لمسابقة “هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات”، أنّ المرحلة الحالية تتعلق بالتسجيل الأولي. الذي يتيح للطلبة ترتيب رغباتهم الستة.

ليتم بعدها تأكيد التسجيل الأولي ثم دراسة الرغبات وفقا معايير التوجيه. كما أكد الوزير، على أنّ الوزارة على استعداد لاستقبال الطلبة وتوفير الخدمات الجامعية المناسبة، بما فيها خدمة الإيواء.

كشف مدير التعليم للطور الأول والثاني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي سيف الدين عمارة، عن إضافة تخصص “مهندس” في 18 جامعة. كما أوضح المتحدث، أن الجامعات الـ18 متواجدة عبر التراب الوطني.

في حين، ذكر عمارة، بالمسارات الجديدة المتواجدة بـ3 جامعات، ويتعلق الأمر بكل من إيسطو في وهران، وسطيف1 والبليدة1. كما أشار المتحدث في تصريح للإذاعة الوطنية، أن الأبواب المفتوحة تهدف إلى تذليل الصعوبات فيما يخص عملية التسجيل الحضورية. وعملية التسجيل عبر الأرضية الرقمية للناجحين الجدد خاصة فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة في الشق الخدماتي “إختيار التخصص، ملف المنحة، الإيواء”. وكذا الحرص على تقديم التعريف الشامل من قبل الجهات المعنية من إداريين ومسؤولين بذات المؤسسة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-