جديد

هذا عدد المستفيدين من منحة البطالة

هذا عدد المستفيدين من منحة البطالة

منحة البطالة


كشف ياسين فراطسة المدير التقني ورئيس فريق المطورين لمشروع المنصة الرقمية “منحة”، أن رقم المستفيدين من منحة البطالة تجاوز 1مليون و838 ألف مستفيد.

وأوضح فراطسة في حوار للقناة الأولى  ضمن ركن” مستقبل تاك “، أن رقم المسجلين منذ إعلان رئيس الجمهورية عن قرار منحة البطالة شهر فيفري الفارط تعدى المليونين والـ64 ألف مسجلا.

وكشف المتحدث أن عدد المواعيد عبر المنصة تجاوز رقم 2 مليون موعد وهي الأرقام التي تعكس من حيث الجانب التقني، نجاح مشروع المنصة الرقمية ” منحة ” الذي تم إنجازه في وقت وجيز جدا وبسواعد جزائرية دون أي استعانة بالأجانب.

وفي شرحه للمعلومات الخاصة بالمنصة الرقمية ” منحة” أكد فراطسة أن مهندسين جزائريين رفعوا التحدي التقني، لتطبيق قرار رئيس الجمهورية في أسرع وقت ممكن، وقال “مثل هذه المنصات الرقمية لا يقل زمن إنجازها عن سنة على الأقل، إلا أن الكفاءات الجزائرية وبإرادة قوية برهنت على قدرتها في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، بتخصيص منحة للبطالين شهر فيفري 2022  من خلال هذا المشروع الرقمي الذي تم تجسيده وفق ميزات، تعبر عن الإرادة في رفع التحدي خاصة ما تعلق بالواجهة الرقمية للمواطنين والمتمثلة في قدرة “منحة” على الاستيعاب الضخم، وتسيير زمن الاستجابة للطلب في وقت وجيز جدا إضافة إلى سهولة استعمالها.

ومن أهم ما برهنت عليه هذه  المنصة الرقمية على غرار تمكين الشباب المعنيين بالتسجيل في منحة البطالة، هو التغلب بالرقمنة على المشاكل البيروقراطية والإجراءات الإدارية الكلاسيكية في تقديم طلبات العمل.

المصدر: موقع النهار




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-