جديد

منحة البطالة... 03 أسباب وراء رفض العديد من الملفات

ثلاث أسباب وراء رفض العديد من الملفات

ثلاث أسباب وراء رفض العديد من الملفات

كشف المدير العام للإدماج والتشغيل بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد شرف الدين بوضياف، أنه "سيتم الشروع رسميا بداية من يوم الاثنين 28 مارس الجاري، في صب منحة البطالة المقدرة بـ 13 ألف دج لأزيد من 500 ألف بطال".

وقال بوضياف لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الاذاعية الأولى، اليوم الأحد ان 42 بالمائة من المسجلين ليس لديهم مؤهل، في حين أن 36 بالمائة من المسجلين أيضا جامعيون و20 بالمائة خريجي مراكز ومعاهد التكوين المهني.

وكشف بوضياف أنه "لحد الساعة تم تسجيل أزيد من مليون و80 ألف طلب لمنحة البطالة في المنصة الرقمية مع تحديد موعد لأكثر من مليون معني لإيداع ملفاتهم". 

في المقابل أوضح ان "هناك العديد من الملفات تم اسقاطها من قائمة المستفيدين من منحة البطالة كانت بسبب عدم استفياء الشروط المنصوص عليها في المرسوم الخاص بمنحة البطالة".

وحسب المسؤول، فأغلب الملفات المرفوضة، لم تستوف ثلاثة شروط أساسية، أولها عدم استيفاء شرط عدم وجود أي دخل للمستفيد.

والسبب الثاني، عدم تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، وأن هذا الصنف من طالبي المنحة، لديهم فرص أخرى للاستفادة مستقبلا، باعادة تقديم طلباتهم بعد استيفاء هذا الشرط.

أما السبب الثالث، فيتعلق بالأزواج، أين تم إسقاط ملفات بعضهم بسبب وجود دخل للعائلة من أحد الزوجين.

و كشف أنه "سيتم مستقبلا الإدماج النهائي لأزيد من 181 ألف من عمال البلديات والتربية اللذين يشتغلون في جهاز النشاط الاجتماعي".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -