افتتاح الاكتتاب لسكنات الترقوي العمومي بـ 39 ولاية LPP

القائمة الرئيسية

الصفحات

افتتاح الاكتتاب لسكنات الترقوي العمومي بـ 39 ولاية LPP

عرض فائض سكنات LPP للبيع في هذه الولايات..!

قررت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، طرح فائض السكنات الترقوية العمومية، في 39 ولاية للبيع للراغبين في اقتناء هذا النوع من السكنات.

وأفاد بيان للمؤسسة، الخميس، أن المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، تنهي إلى علم كافة المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات الترقوي العمومي LPP التقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.enpi.dz حسب المخزون.

ويشمل الفائض الذي عرضته المؤسسة الوطنية للترقية العقارية الولايات التالية:

أدرار – الشلف – الأغواط – باتنة – بجاية – بسكرة – بشار- البليدة – البويرة – تبسة – تلمسان – تيارت – تيزي وزو –  الجلفة – جيجل – سطيف – سعيدة – سكيكدة – سيدي بلعباس – عنابة – قالمة – قسنطينة- المدية- مستغانم- المسيلة- معسكر- ورقلة- وهران- البيض- برج بوعريريج- الطارف- تيسمسيلت- الوادي- سوق أهراس- ميلة- عين الدفلى- عين تيموشنت- غرداية- غليزان.

شروط الاستفادة من السكن الترقوي العمومي LPP

  • يمكن أن يستفيد من السكن من النوع الترقوي العمومي LPP المواطنين الذين يفوق مجموع دخلهم الشهري و دخل أزواجهم ستة (06) مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون أي 108.000 دج شهريا أو يساوي اثنى عشر (12) مرة الأجر الوطني الأدنى المضمون أي 216.000 دج شهريا.
  • كما لا يجب على المترشح للاستفادة من هذه الصيغة أن يكون قد امتلك ملكية تامة لا هو و لا زوجه، عقارا ذا استعمال سكني باستثناء سكن ذو غرفة واحدة، قطعة أرض صالحة للبناء، و لم يستفد من مساعدة الدولة لاقتناء سكن أو للبناء الذاتي.

ملف الاكتتاب لسكن ترقوي عمومي LPP

يتكون ملف الاكتتاب لاقتناء سكن من النوع الترقوي العمومي من الوثائق التالية:
  1. طلب شراء السكن الترقوي العمومي مصادق عليه (وثيقة تسلم من طرف المؤسسة الوطنية للترقية العقارية).
  2. نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية.
  3. شهادة الميلاد رقم 12 صالحة للاستعمال.
  4. شهادة عائلية.
  5. شهادة الاقامة.
  6. شهادة العمل بالنسبة للأجراء أو شهادة تثبت مزاولة مهنة لغير الأجراء.
  7. شهادة الدخل للطالب و زوجه (الكشف السنوي للأجور بالنسبة للأجراء).
  8. تصريح بالدخل C20 بالنسبة لغير الأجراء.
  9. تصريح شرفي موقع من قبل الطالب و مصادق عليه من طرف مصالح المجلس الشعبي البلدي يقر فيه أنه لم يستفد لا هو و لا زوجه من سكن عمومي، قطعة أرض أو مساعدة الدولة لاقتناء سكن أو للبناء الذاتي (وفق النموذج المعد من قبل المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI ).

تقييمك:

تعليقات