القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التربية: كيفية التسجيل وتثمين الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين في مسابقات التوظيف على أساس الشهادة



وزير التربية نقلا عن جريدة البلاد

كما التزم بالدفاع عن مقترح تثمين منح عمال التربية خلال المجلس الوزاري المقبل.


تعهد وزير التربية الوطنية محمد واجعوط بالدفاع عن مطالب عمال التربية وعن تثمين المنح الخاصة بهم من أجل تحسين رواتبهم و قدرتهم الشرائية أمام الحكومة.

وكشف في هذا الشأن ، بوعلام عمورة المنسق الوطني لنقابة الساتاف عقب اللقاء الذي جمعهم مع المسؤول الأول على القطاع محمد واجعوط، في إطار اللقاءات الثنائية التي باشرتها الوصاية مؤخرا ،أن الوزير ابلغهم عن تحصل مصالحه على ترخيص من الوظيفة العمومية لمراجعة ملف القانون الأساسي لعمال التربية.

وهو الملف الذي طالب التنظيم حسب عمورة أن تسبقه إجراءات استعجاليه، من خلال قيام الوصاية وبشكل مستعجل و قبل الشروع في مراجعة القانون الأساسي بمراجعة و تثمين المنح التي يستفيد منها عمال التربية ، من أجل تحسين الراتب و القدرة الشرائية كمرحلة أولى.
وأضاف عمورة أن الوزير واجعوط أكد لهم خلال اللقاء، انه سيرفع المطلب إلى الحكومة وسيعمل على الدفاع من أجل تحقيقه وذلك خلال المجلس الوزاري المقبل.

وفيما يتعلق بتطبيق المرسوم 266\14 ، قال عمورة نقلا عن الوزير واجعوط بأن المرسوم سيستفيد منه المتحصلين على شهادة ال DEUA والليسانس و فقط و هو ما يعني سقوط التعديلات التي أدرجتها الوزيرة الأسبق نورية بن غبريط ونفى المسؤول الأول على القطاع ما تم الترويج له بشان إدماج الأسلاك المشتركة و العمال المهنيين بدون شرط.
وعن مسابقة التوظيف التي سيتم تنظيمها قريبا، قال الوزير أن التوظيف في السلك التربوي سيكون على أساس الشهادة، وعبر الأرضية الرقمية كاشفا عن تثمين خبرة المتعاقدين.

حيث سيستفدون من نقاط إضافية خلال عملية دراسة الملفات،مؤكدا أن توظيف المتعاقدين في الولايات سيكون عبر الأرضية الرقمية مستقبلا لوضع حد للتلاعبات واستغلال المناصب من طرف بعض المديريات.

لمعرفة موقع وكيفية التسجيل في مسابقة الاساتذة اضغط هنا

تقييمك:

تعليقات