زيادة بمليون سنتيم للموظفين

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع


جدول الضريبة على الدخل الاجمالي الجديد 2020

Bareme IRG 2020

حمل من هنا

مادة جديدة في قانون المالية لسنة 2019 : زيادة بمليون سنتيم للموظفين .


تداولت بعض الجرائد اليوم عن زيادة في الأجور بالنسبة للموظفين الذين لا يتعدى أجرهم 36000 دينار جزائري ، وستكون الزيادة ب 10000 دينار جزائري .

زيادة بمليون سنتيم لكل من يتقاضى راتبا ب 36 ألف دينار الغلاف المالي المخصص للعملية يقدر باكثر من 16 الف مليار سنتيم الغلاف المالي كشف عنه في دراسة قامت بها المديرية العامة للضرائب من المنتظر أن تستفيد القاعدة العمالية التي تتقاضى راتبا شهريا يعادل أو يقل عن ستة وثلاثين الف دينار من زيادات في الأجور تصل الى عشرة الاف دينار، أي مليون سنتيم وذلك مباشرة بعد اعفائها من الضريبة على المداخيل العامة IRG .

وقال النائب تيغرسي الهواري عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني في تصريح خص به الموقع : إنه سيتم ادراج مادة جديدة في مشروع قانون المالية لسنة 2019 الذي سيطرح للمناقشة والمصادقة الأيام القادمة تقضي في مضمونها اعفاء أجور كل عامل يتقاضى راتبا شهريا يعادل أو يقل عن ستة وثلاثين ألف دينار من الضريبة على المداخيل الإجمالية IRG .

حيث يترتب عن القرار الزامية رصد 161 مليار دينار اي ستة عشر الف ومئة مليار سنتيم ، حسبما كشفت عنه، يضيف محدثنا : دراسة اعدتها المدرية العامة للضرائب .

واكد النائب تيغرسي في التصريح الذي خص به الموقع أن ادراج المادة هذه في مشروع قانون المالية لسنة 2019 يأتي بعدما أبدت الحكومة رغبتها صراحة في شراء السلم الاجتماعي من خلال رفضها ادراج أي زيادات في مختلف المنتجات او اقرار رسوم ضريبية من شانها المساس مباشرة بجيب المواطن .

وكان مشروع اقرار زيادات في اجور الموظفين الذين يتثقاضون راتبا شهريا يعادل او يقل عن ستة وثلاثين الف دينار قد أعبن عنه في عهد حكومة الوزير الاول الاسبق عبد المجيد تبون ، ليتم السكوت عنه فيما بعد بسبب الازمة المالية التي دخلت فيها البلاد والناجمة عن الانهيار الحر في اسعار النفط في السوق الدولية خلال السنوات القليلة الماضية .

وهي السنوات التي حاولت طيلتها السلطات استدراك العجز المالي بفرضها لرسوم مباشرة على الوقود بشتى انواعه حيث وصل السعر بموجب قانون المالية لسنة 2018 .



هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقال